يوم للتوجيه المهني في ثانوية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

يوم للتوجيه المهني في ثانوية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 02\12\2013
تكتسب قضية التوجيه المهني أهمية كبيرة بالنسب لطلابنا، بعد أن أصيب سوق العمل المحلي، وحتى القريب منا جغرافيا، بالتخمة بعدد قليل من الاختصاصات التي تهافت عليها طلابنا في العقدين الأخيرين، حتى أصبح من شبه المستحيل إيجاد عمل للخريجين الجدد، ناهيك عن تدهور أجورهم وأوضاعهم المعيشية واضطرارهم للسفر بعيدا للعمل، حتى باتت بعض الاختصاصات الـ "المحترمة" موضعاً للتندر والاستخفاف.

ومن هذا المنطلق تقيم ثانوية مجدل شمس منذ عدة سنوات فعاليات لمساعدة الطلاب على اختيار مهنة المستقبل، وبالتحديد من خلال فعالية "اليوم المفتوح للتوجيه المهني"، والذي يشارك فيه طلاب جامعات من خريجي المدرسة سابقاً، الذين يدرسون حالياً في اختصاصات متعددة، معظمها اختصاصات جديدة لم يعهدها طلابنا من قبل، وذلك بهدف توسيع آفاق الطلاب وكشف مجالات واسعة لتنويع إمكانيات الاختيار أمامهم. 

وأثنى طلاب الجامعات المشاركون على هذه الفعالية
التي أقيمت يوم أمس الأحد واعتبروها ناجحة جداً:
"اليوم كان ناجحاً جداً ونجن مسرورين لمشاركتنا في فعالياته، هذه فرصة للطلاب لم تتوفر لنا عندما كنا في المدرسة، فهي تفتح أمام الطالب آفاقاً وتطلعه على مواضيع جديدة ربما يقرر أنها أكثر ملاءمة له".

طلاب المدرسة أيضاً اعتبروا اليوم ناجحاً، حيث قال أحد الطلاب:
"كان اليوم مفيدا جداً وأعطانا أفكارا جديدة. كانت خياراتنا محدودة دائماً بين ثلاثة مواضيع هي الطب والمحاماة والهندسة، لكننا اليوم اطلعنا على مواضيع كثيرة جديدة وفيها إمكانيات عمل واسعة بعد التخرج".

أحد أعضاء لجنة أولياء الأمور المشاركة بقوة في هذه الفعالية، قال:
"من المهم إعطاء أبنائنا المعلومات الكافية والصورة الواضحة لاختيار مهنة المستقبل، فعلى ذلك يعتمد مستقبله. العالم
يتطور وهناك الكثير من الاختصتصات الجديدة التي ربما لم يسمعوا بها، لذا من الضروري الأخذ بخبرة طلابنا في الجامعات والمعلومات المتوفرة لديهم وتمريرها للجيل الجديد لتمكينه من اتخاذ الخيار الصحيح عند التحاقه بالجامعة". 

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور